زراعة المنوفية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك في منتدي زراعة المنوفية
إذا كنت زائر يسعدنا ويشرفنا ان تسجل وتكون من ضمن اعضاؤه وتتمتع بصلاحيات الأعضاء ، اما إذا كنت عضوا فتفضل بالدخول . دمتم برعاية الله وحفظه
إدارة المنتدى

السيطرة علي السمنه

اذهب الى الأسفل

السيطرة علي السمنه

مُساهمة من طرف دوبي في الإثنين 03 سبتمبر 2012, 6:57 pm



النصائح اللازمة لتسيطري على رغبتك فى الطعام:

1-لا تقدمي الطعام فى أطباق تقديم كبيرة ولكن أغرفى قدر حاجتك من الطعام فى الاطباق الفردية ثم أذهبى بها الى مائدةتناول الطعام وفى المنتصف طبق سلطة كبير واتركى باقى الطعام بالمطبخ.

بتلك الطريقة ستتناولي الطعام الموجود بطبقك فقط وحتى وإن عدت لملئه مرة ثانية لن تعودي للثالثة وبتكرار تلك الخدعة البسيطة ستجدى نفسك قد عودتي نفسك على تناول طبق واحد بدون العودة مرة أخرى.

2-فترة أستراحة
إذا أحسستي أنك تحتاجين لتناول المزيد من الطعام بعد تناولك القدر الصحي لك خذي فترة استراحة فقد وجدت أحدث الابحاث أنه إذا تم أخذ استراحة وشرب كوبين من الماء بعد 10 دقائق ينتهي الجوع المزيف وتختفي الرغبة فى تناول المزيد من الطعام.

3- تناولي فنجان من الشاي مع وجبة طعامك

فقد وجد الباحثون ان تناول فنجان من الشاى الاحمر او الاخضر أثناء تناول طعامك يساعد فى التقليل من كمية الطعام ويساعدك على الامتلاء سريعا مما يقلل من رغبتك فى الطعام، ولكن لا ينصح بتناول الشاي الأحمر مع وجبة الافطار حيث أن هذه الوجبة تحتوى بمعظمها على الكالسيوم والشاي الاحمر يقلل من امتصاص الجسم للكالسيوم لذا يفضل حصر كوب الشاى مع وجبة الغداء أو العشاء فقط.

4-خذي وقتك
حددي لنفسك 20 دقيقة لكل وجبة وتناولي مقدار طعامك ببطء وأمضغى جيدا وأنتهزى فرصة تناول الطعام لتبادل أطراف الحديث مع أفراد أسرتك مما يشتت انتبهاك عن الطعام ويعطي مخك الفرصة الكافية ليحس بالشبع.

5- شرب الماء

من أهم القواعد في فقدان الوزن الصحى هو شرب الماء بكثرة ولهذا قومي بتناول 2 كوب كبير من الماء قبل جلوسك على مائدة الطعام.

وستلاحظي الفارق ليس فقط فى كمية الطعام المتناولة ولكن أيضا فى عملية الهضم


6- صغرى طبقك

أختيارك لطبقك المعتاد لتناول وجبتك يمثل عامل هام فى التقليل من اشتهائك للطعام حيث قام الباحثين بعمل تجربة بتقديم الحصة الصحية الواحدة من الطعام فى طبقين مختلفين الحجم أحدهم كبير والآخر صغير وتم تقديمهم لمجموعتين مختلفتين وجد أن المجموعة التى حصلت على الطبق الكبير لم تحس بالشبع وقامت بإعادة ملء طبقها لمرة ثانية على العكس من المجموعة الثانية الذين تناولوا طعامهم فى طبق صغير وجد أن لم يلجأ أحدهم الى ملئ الطبق مرة أخرى، ولذا قدمي لنفسك الطعام بطبق صغير واستعملي معلقة وشوكة صغيرة عند تناولك للطعام.

7- انتهي وابتعدي
إذا قمتي بالانتهاء من تناول طعامك لا تستمري بالجلوس على مائدة الطعام مع من لم ينتهووا من طعامهم وإلا ستجدي نفسك تتناولين لقمة من هنا وقضمة من هناك وستظني أنها مجرد لقمشة ولكن تلك اللقمات الصغيرة قد تساوي طبق آخر من الطعام اذا ما جمعت سويا لذا بعد الانتهاء من طعامك تحركي لمكان آخر بعيدا عن الطعام.

8- إبدئي بالسلطة
إبدائي طعامك أولا بتناول طبق من السلطة الخضراء بدون دهون ثم تناولي بعده باقي وجبتك وستجدي أن تناول الخضار الطازجة يقلل من الجوع ويقلل من كمية الطعام التالية له.

وهكذا بتلك الخدع البسيطة يمكنك وبسهولة السيطرة على رغبتك
avatar
دوبي

عدد المساهمات : 270
تاريخ التسجيل : 30/04/2011
العمر : 28

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى